القائمة الرئيسية

الصفحات

الاقتصاد المصري اليوم : استثمارات خارجية بقيمة 5.9 مليار دولار




 اختلفت الأنباء الاقتصادية المصرية اليوم الأحد 27-6-2021 ، ومن أبرزها: أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة التجارة الإفريقية إبراهيم عربي المهندس عن الصناعة ، اتحاد غرف التجارة الأفريقية يجري تقديم استراتيجية الاتحاد إلى الشركاء الأفارقة لبدء تنفيذ الاستراتيجية.


أعلن المهندس إبراهيم عرابي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد غرف التجارة الإفريقية أن اتحاد غرف التجارة الإفريقية يقوم بتقديم إستراتيجية الاتحاد للشركاء الأفارقة للبدء في تنفيذها على أساس تكامل دول الاتحاد. الصناعة والتجارة مع دول القارة الأفريقية ، وتطوير التجارة بين البلدان الأفريقية وآليات التمويل الأفريقية. إقامة مشاريع صناعية جديدة مع جامعة الدول العربية وإقامة شراكات متعددة الأطراف مع الدول الأفريقية تساهم في تطوير وتطوير البنية التحتية وتحسين البيئة الاستثمارية والصناعية.


وأوضح العربي أن الاستراتيجية ستنفذ على ثلاث فترات زمنية ، الأولى قصيرة المدى وتعتمد على تنمية التجارة البينية والتجارة ذات القيمة المضافة ، بعد دراسة جميع المعوقات التي تسبب الضعف في المنطقة. بالمقارنة مع التجارة بين أفريقيا وأفريقيا ، اكتملت التجارة الخارجية للبر الرئيسي.


التقت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بالسفير الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر الدكتور حمد سعيد الشامسي حيث بحث الاجتماع تعزيز التعاون والتعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري. مجالات.


وقال الوزير إن الاجتماع استعرض أهمية تعظيم الاستفادة من العلاقة الأخوية التي تربط القيادة السياسية بمصر والإمارات ودفعها نحو التعاون الاقتصادي المشترك الذي من شأنه أن يساعد على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في اتجاه أوسع. تطور ال. تهتم الرؤية ، خاصة في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار ، بأهمية بناء علاقات قوية. وهذا يربط بين البلدين والحكومات والشعب ، ويحوله إلى اقتصاد مشروع كبير يعود بالنفع على الشقيقين ويدعم مصر والإمارات.


فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتأكيدا على الدعم الذى توجهه الدولة لهذا القطاع لدوره الهام فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتوفير فرص عمل، أقام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر احتفالية بهذه المناسبة بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، كما حضر الاحتفالية لفيف من قيادات الجهاز.

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا حول جهود مصلحة الجمارك لتعزيز الحوكمة بالمنافذ الجمركية بالتعاون مع الجهات المعنية، بما يُسهم في حماية الأمن القومي والاقتصاد المصري والحفاظ على صحة المواطنين، وتحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة، مطالبًا رجال الجمارك بمواصلة أداء واجبهم الوظيفي والوطني، مع مراعاة تيسير الإجراءات الجمركية، على النحو الذي يُسهم في تحفيز الاستثمار.

المصدر : اليوم السابع

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع